هل المسيحيون يؤمنون بألله؟

تونس-مكان ميلاد الربيع العربي و أنا في تاكسي. عندي نطق أجنبي. “إنتِ من أِين؟” يسأل هو. أنا أقول له “أنا من نيو يورك” (أمريكا بلد كبيرة). أنا كنت الأمريكي الأول الذي هو تعرف على. و بعد ذلك هو يقول لي “سؤال اليوم” كما نقول في الإنجليزية: “هل المسيحيون يؤمنون بألله؟”. شنوه؟

أنا كنت مندهش جداً. طباً المسيحيون يؤمنون بألله! هم كانوا يصليون لله قبل الإسلام. أنا لست متدين لكنني كنت غاضب قليلاً. مع ذلك أنا ضيف هذه البلد، هذه المنطقة يعني أنا أقول له “نعم نحن نؤمن بألله”. أوكي.

فكرت عن سؤاله عميقاً. لماذا يفكر هذا؟ الكلمة “مسيح” تشرح هذا…نعم؟

المسيحية هي أكبر دين في العالم! من الضروري أن هو على أقل يفهم إيمانها بألله.

فكرت أكثر. هل المسلمون يفهون المسيحية؟ مكن لا. فكرت أكثر. هل المسيحيون يفهمون الإسلام؟ الإسلام هو دين كبير و علمي أيضاً. أنا تذكرت زماني في تونس و حياتي في أمريكا. من حيث السؤالان لا. لا نفهم بعض و بعض.نقشنا الديان. أنا علمت شيء و هو علم شيء.

ممكن أنا كافر. ممكن أنت سلفي. ممكن هي إنجيلية. يألله نعلم عن إماننا. الفهم ليس خطير.

This entry was posted in عربي. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

